Conseil Supérieur de l'Education, de la Formation et de la Recherche Scientifique
Angle avenues Allal El Fassi et Al Melia – Hay Riad (RABAT-Maroc)
دار الكاتب الجامعي |
texte imprimé
ترجع أهمية الدراسات التربوية المقارنة في عالمنا اليوم إلى الدور الذي نثرى به النظرية التربوية والفكر التربوي وربما ترجع أهميتها أيضاً إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به في تطوير نظم التعليم، وحل مشكلاتها وتحديثها. وقد تعود هذه الأهمية إلى دور هذا ا[...]texte imprimé
texte imprimé
يبحث هذا الكتاب في طرق الإدارة الصفية الفاعلة من حيث الأهداف، والخطط والوسائل فهو يعتمد في إتخاذ القرارات على مستوى الصف على أساس تعاوني، كما أنه يسلط الضوء على كيفية إكتشاف المعلم للأهداف الخاطئة للطلاب، ويذكر لنا كيف أن المعلم العاقل يصدر رسائ[...]texte imprimé
texte imprimé
ترتبط مرحلة رياض الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، فهي من أكثر مراحل نمو الإنسان أهمية وتأثيراً فيما يليها من مراحل، بل وأخطر المراحل في التكوين والتشكيل، وبناء الشخصية، وتكوين أنماط السلوك والعادات والميول والرغبات. يهتم هذا الكتاب بمنهج رياض ال[...]texte imprimé
لقد بات الاهتمام بالمعرفة النفسية والمبادئ التي تحكم السلوك الإنساني على غاية من الأهمية نظراً لما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في جميع مجالات الحياة وميادينها المختلفة، فالأوضاع المتغيرة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وصناعياً إضافة إلى الأحدا[...]texte imprimé
Samuel A. Kirk, Auteur ; زيدان أحمد السرطاوي, Traducteur ; عبدالعزيز مصطفى السرطاوي, Traducteur | دار الكاتب الجامعي | 2012ترجمة لـ : ACADEMIC AND DEVELOPMENTAL LEARNING DISABILITIES يعتبر ميدان صعوبات التعليم ميدانا حديثا نسبيا ويضم أنواعا كثيرة من المشكلات غير المتضمنة في فئات الإعاقة الأخرى كالتخلف العقلي وكف البصر والإعاقة السمعية، والاضطرابات الانفعالية وغي[...]texte imprimé
شهدت العملية التربوية تطويراً ملحوظاً على المستويات العالمية والعربية والمحلية بهدف مواكبة متغيرات العصر، وشهدت المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة تحديثاً وتطويراً يناسب تلك المتغيرات. ولا شك أن تلك التطورات والتغيرات تلقي بثقلها على[...]texte imprimé
ينطلق هذا الكتاب من ضرورة تجاوز المنظور السلوكي في اختيار وتحديد الأهداف التربوية. ذلك أن الاكتفاء بالصياغات الإجرائية للأهداف والتوقف عند الأهداف السلوكية الجزئية، كثيراً ما يعرقل حرية الفاعلين في مجال التدريس بمن فيهم الطلاب أنفسهم، في اختيار [...]texte imprimé
Barbara MACGILCHRIST ; موسى فايز أبو طه, Traducteur ; فواز فتح الله الراميني, Autre ; موسى فايز أبو طه | دار الكاتب الجامعي | 2006يتمثل هذا الكتاب في ان يستعين به جيمع المعلمون بشكل فردي او جماعي,,وقد يكون محددا لنقاشات مجتمع التعلم المهني للمعلمين .والهيئة الادارية على نطاق جميع مستوياتها ..والمتخصصون بالشأن التعليمي ..وكذا المعنيون بتطوير التعليم ..texte imprimé
يعرَّف الإشراف التربوي بأنه "عملية الإتصال والتفاعل بين مختلف أطراف العملية التربوية وعناصرها (المعلم والمتعلم والمنهاج والكتاب المدرسي والبيئة والتسهيلات المدرسية) لتحقيق فرص تعلم مناسبة للطلاب وفرص نمو مناسبة لسائر الآطراف". ومع تطور العملية ا[...]texte imprimé
د. فايد رشيد رباح , مترجم وكاتب ودكتور جامعي , فلسطيني الجنسية , مواليد قرية السوافير الشمالية في فلسطين عام 1940 , تخرج من كلية الآداب الجامعة المستنصرية في بغداد - العراق وتخصص في اللغة الإنجليزية وبالأخص علم اللغويات والترجمة , حصل على شهادت[...]texte imprimé
Faites nous part de vos suggestions d'acquisition
Membres et cadres du Conseil:
tous les jours, de 9h à 16h30.
Utilisateurs externes:
sur rendez-vous, les mardis et jeudis, de 9h30 à 16h (dans la limite des places disponibles).