Conseil Supérieur de l'Education, de la Formation et de la Recherche Scientifique
Angle avenues Allal El Fassi et Al Melia – Hay Riad (RABAT-Maroc)
دار اليازوري العلمية للنشر |
texte imprimé
كتاب مقدمه في علم الاجتماع التربوي الدكتور نبيل عبد الهادي حاول ان يجمع فيه بين علم الاجتماع والتربيه في محاوله منه لتعريف القارئ ما هو مفهوم الاجتماع وما هو مفهوم التربيه وليتمكن من تحديد اهم العوامل التي تشكل المجتمعات و الوصول الى فهم العلاق[...]texte imprimé
يعتبر البحث في موضوع “دور التمدرس في نمو نظرية الذهن لدى الطفل، حالة الأفعال الذهنية” من البحوث التي تطرح إشكاليات آنية مازال العلماء لم يتوصلوا بصددها إلى نتائج متفق عليها. ويندرج هذا البحث، كما يتضح ذلك من عنوانه، في إطار السيكولوجيا المعرفية [...]texte imprimé
تعد العملية التربوية على إعتبارها تهدف إلى تكامل شخصية الفرد وتزويده بالمعارف، والعلوم، والمهارات، والقيم، الحجر الأساس في التنمية الإقتصادية والإجتماعية في كل بلد، ويعد نظام التعليم وسياسته في كل بلد ترجمة لأهداف وطموحات مجتمعه، حيث أن التعليم [...]texte imprimé
يعتبر المعلم عنصراً أساسياً ومهماً في العملية التعليمية، وتلعب الخصائص المعرفية والانفعالية التي يتيمز بها دوراً بارزاً في فعالية هذه العملية باعتبارها تشكل أحد المدخلات التربوية المهمة التي تؤثر بشكل أو بآخر في الناتج التحصيلي على كل المستويات [...]texte imprimé
كتاب مقدمه في علم الاجتماع التربوي الدكتور نبيل عبد الهادي حاول ان يجمع فيه بين علم الاجتماع والتربيه في محاوله منه لتعريف القارئ ما هو مفهوم الاجتماع وما هو مفهوم التربيه وليتمكن من تحديد اهم العوامل التي تشكل المجتمعات و الوصول الى فهم العلاق[...]texte imprimé
يعرَّف مركز مصادر التعلم بأنه عبارة عن نظام متكامل أو تصميم معين لبيئة تعليمية متكاملة تتبع مؤسسة تعليمية هى المدرسة ، ويسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال القيام بمجموعة من الوظائف والعمليات والأنشطة، وتقديم سلسلة من الخدمات المكتبية والمعلوماتية ا[...]texte imprimé
“ثقافة البحث العلمي” هي عنوان كتابٍ جديدٍ, توفَّر على تأليفه د. غالب الفريجات; وأحسبُ أنَّ قراءته تكفي للوقوف على أهمية وضرورة إشاعة, وشيوع, ثقافة البحث العلمي بين المشتغلين بالعلوم كافَّة, أكانت مضبوطة أم غير مضبوطة, وبين الطُّلاب في المدارس [...]texte imprimé
يتضمن هذا الكتاب تأكيد على أن التقدم والنجاح والتطوير الحقيقي والفاعل في مجتمعاتنا المعاصرة لا يتم الا من خلال البحث العلمي سواء كان بحثا علميا كميا او بحثا علميا نوعيا وقد استعرض الكاتبان أساسيين في البحث العلمي هما:المتطلبات والمستلزمات الضرور[...]texte imprimé
يشهد عالمنا اليوم تقدما واسعا في مختلف الميادين ، والمجالات التي تقوم على أساس البحث العلمي ، والموضوعي الهادف ، فالبحث العلمي يمثل الوسيلة المفضلة لمواجهة المشكلات والصعوبات التربوية والنفسية والاجتماعية .. الخ من العلوم الأخرى في ضوء البيانات [...]Nouveautétexte imprimé
يمثل كتاب البحث العلمي واستخدام مصادر المعلومات لعامر لقنديلجي أهمية خاصة لدى الباحثين في علوم المكتبات ومصادر التعلم؛ حيث يدخل كتاب البحث العلمي واستخدام مصادر المعلومات لعامر لقنديلجي في نطاق تخصص علوم الفهارس والأرشيف والمكتبات ومصادر المعلوم[...]texte imprimé
يعرَّف مركز مصادر التعلم بأنه عبارة عن نظام متكامل أو تصميم معين لبيئة تعليمية متكاملة تتبع مؤسسة تعليمية (المدرسة)، ويسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال القيام بمجموعة من الوظائف والعمليات والأنشطة، وتقديم سلسلة من الخدمات المكتبية والمعلوماتية التي[...]texte imprimé
تتناول هذه المادة ادارة التعلم الصفي من حيث مفهومها وخصائصها وأنماطها والمهمات الادارية فيها بالاضافة الى العوامل التي تساعد في ادارة التعلم الصفيtexte imprimé
البحث التربوي هو عبارة عن نشاط يهدف إلى توفير المعرفة التي من خلالها يستطيع المربّون تحقيق الأهداف التربويّة بأكثر الأساليب والطرق كفاءة وفعاليّة، وذلك من خلال دراسة بيئة الطالب، وجعلها ملُائمةً لتنمية الاتجاه المرغوب به بالنمو، وتعزيزه بأكبر قد[...]texte imprimé
تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أن[...]texte imprimé
من هنا جاء هذا الكتاب إسهاما منا في تطوير العملية التعليمية لفئة من أنباء مجتمعنا العربي والاردني ضمنه ومجتمعنا الانساني بشكل عام الوسائل التعليمية – منقول مفهوم الوسائل التعليمية هي جميع المواد والأدوات والبرامج والآلات والأجهزة والمعدات و[...]
Faites nous part de vos suggestions d'acquisition
Membres et cadres du Conseil:
tous les jours, de 9h à 16h30.
Utilisateurs externes:
sur rendez-vous, les mardis et jeudis, de 9h30 à 16h (dans la limite des places disponibles).