Conseil Supérieur de l'Education, de la Formation et de la Recherche Scientifique
Angle avenues Allal El Fassi et Al Melia – Hay Riad (RABAT-Maroc)
texte imprimé
يرتبط مشروع المؤسسة بالتدبير العقلاني. ونعني به في سياق هذا الكتاب الوعي بالعلاقات والرهانات والإكراهات والمحيط العام والخاص والسلط والأهواء والرغبات والنزوعات...؛ وبذلك فإن إدارة المشاريع ليست مهمة بسيطة أو رغبة ذاتية أو أمرا يجب تنفيذه. فحيثما[...]texte imprimé
يقوم النظام المدرسي على بنية بيروقراطية تظهر عبر مختلف مستوياته (العاملين والمدرسين، البرامج والمقررات وطرق العمل، أنظمة المراقبة والتقييم والامتحانات...)، وليست هذه البنية البيروقراطية معزولة عن باقي أنظمة المجتمع ومؤسساته، إنها تعكس البنية الب[...]texte imprimé
texte imprimé
نقدم للمدرسين والمدرسات والطلبة الأساتذة والطالبات الأستاذات، وللمعنيين بالقضايا الديداكتيكية وعلوم التربية مؤلفا فـي الوضعيات المشكلات يتسم بالتبسيط والاختصار والتجميع والاقتراح حتى يكون دليلا موجها ومحفزا على البحث والتكوين الذاتي، بل يقدم تصو[...]texte imprimé
نقدم للمدرسين والمدرسات والطلبة الأساتذة والطالبات الأستاذات، وللمعنيين بالقضايا الديداكتيكية أول كتاب في سلسلة المعارف البيداغوجية، وهو كتيب يتسم بالتبسيط والاختصار حتى يكون دليلا موجها ومحفزا على البحث والتكوين الذاتي.لسنا في موقع دفاعي لنبرر [...]texte imprimé
يوضح صورة كاملة عن التنمية المهنية للمعلمين التي تمثل أحد أهم العناصر القادرة علي إحداث التغيرات المأمولة في المؤسسات التعليمية ... ويتضمن الكتاب ست قضايا رئيسية هامة وحاكمة لفهم التنمية المهنية للمعلمين وذلك علي النحو التالي : - يتناول خصائص ال[...]texte imprimé
فى هذا الكتاب تتعرض المؤلفة لدور الحضانة ورياض الأطفال فى تربية الطفل والإعداد الأمثل لمعلمي هذا المرحلة من ناحية التربية الموسيقية حيث تحتل التربية الموسيقية مكانا بارزاً فى تربية الطفل ، فهي محببة لنفسه وشديدة التأثير على حياته ..ويمكن عن طريق[...]texte imprimé
بيداغوجيا التعاقد تعاريف ومفاهيم : التكوين الذاتي-التكوين الاساسي والمستمر-التهيؤ للامتحانات المهنية
يعتبر هذا العمل من وجهة نظر أكاديمية تلخيصا وشرحا لكتاب هلينا برزسميكي المعنون ببيداغوجيا التعاقد، الصادر سنة 1991 عن دار هاشيت بباريس.نريد أن نوضح، ودائما من وجهة نظر أكاديمية، أن الشروح والتعليقات والحواشي من صميم الكتابات الأساسية في الفكر ال[...]texte imprimé
يقال لنا دوما أن المدرسة تقوم على العمر وأسطورة المساواة. ماهذا الوهم ؟ إن وجود المدرسة اقترن ويقترن بمجتمع اللامساواة؛ اللامساواة اجتماعية واقتصادية وثقافية وسياسية... إلخ. بالإضافة إلى اللامساواة بين الأسر والأفراد. إن البيداغوجيا الفارقية هي [...]texte imprimé
This fully updated, fourth edition of An Introduction to the Study of Education provides a comprehensive and reflective introduction to the study of education, inviting students to question what education is, who it is for and what purpose it se[...]texte imprimé
Alain Maingain, Auteur ; Barbara Dufour, Auteur ; Gérard Fourez, Directeur de publication, rédacteur en chef | Bruxelles : De Boeck université | Perspectives en éducation et formation, ISSN 1373-0258 | 2002texte imprimé
Cet ouvrage explicite les fondements de la formation enseignante ancrée dans les valeurs de développement de la personne en relation avec elle-même et avec les autres. Il mise sur des remaniements pour faire évoluer incessamment des dispositifs [...]Nouveautétexte imprimé
Louvain-la-Neuve (Belgique) : De Boeck supérieur Perspectives en éducation & formation, ISSN 1373-0258 DL 2021Les enseignant.es apprennent leur métier par le biais de leur formation - initiale ou continue - mais pas seulement. Les expériences privées, personnelles ou informelles des professionnels peuvent aussi conditionner ce qu'ils sont et ce qu'ils f[...]Nouveautétexte imprimé
Jean Loiselle, Directeur de publication, rédacteur en chef ; Louise Lafortune, Directeur de publication, rédacteur en chef ; Louise Lafortune, Auteur | Québec : Presses de l'Université du Québec | Collection Éducation intervention | 2006Les milieux scolaires font l'objet, ces dernières années, de transformations importantes qui interpellent les futurs enseignants et enseignantes, ceux et celles qui entrent dans la profession ainsi que ceux qui les forment et les accompagnent. D[...]texte imprimé
Claude Lessard, Editeur scientifique ; Philippe Meirieu, Editeur scientifique | Bruxelles : Éd. De Boeck université | Perspectives en éducation & formation, ISSN 1373-0258 | DL 2008L’obligation de résultats en éducation représente un véritable choc pour un milieu scolaire traditionnellement réfractaire à l’évaluation et à la reddition de comptes, et pour un système d’éducation dont la seule véritable priorité au cours des [...]
Faites nous part de vos suggestions d'acquisition
Membres et cadres du Conseil:
tous les jours, de 9h à 16h30.
Utilisateurs externes:
sur rendez-vous, les mardis et jeudis, de 9h30 à 16h (dans la limite des places disponibles).